الأخبار

القائد الأعلى يتابع تمريناً عسكرياً تعبوياً

٢٥ أيار ٢٠١٧

تابع جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الخميس، تمريناً عسكرياً تعبوياً نفذه لواء الملك الحسين بن علي، وذلك بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الحادية والسبعين لاستقلال المملكة.

وكان في استقبال جلالته، لدى وصوله إلى موقع التمرين، رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، وقائد اللواء العميد الركن ياسر المناصير.

واستمع جلالة القائد الأعلى، إلى إيجاز قدمه قائد اللواء حول مجريات التمرين ومراحل تنفيذه.

واشتمل التمرين على رمايات بالذخيرة الحية من مختلف الأسلحة والآليات، والقتال في المناطق المبنية مسندة بطائرات من سلاح الجو الملكي الأردني وطيران العمليات الخاصة.

 وأظهر المشاركون في التمرين دقة ومهارة عالية في الرماية وإصابة الأهداف والتنسيق بين صنوف الأسلحة المشاركة، دلت على معنوياتهم المرتفعة والمستوى المتميز الذي يتمتعون به والقدرة على التعامل مع الظروف المختلفة.

وحضر التمرين رئيس الوزراء، ورئيسا مجلسي الأعيان والنواب، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس المحكمة الدستورية، ومدير مكتب جلالة الملك، وعدد من الوزراء والأعيان والنواب، وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي، ومدراء الأجهزة الأمنية، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأمناء العامين للأحزاب.​