الأخبار

الملك يلتقي رئيسة الوزراء البريطانية

٣ نيسان ٢٠١٧

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، مع رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، التي تقوم بزيارة عمل إلى المملكة، حيث جرى بحث آليات تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، إضافة إلى مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الأردنية البريطانية في شتى الميادين، لا سيما في مجالات التعاون العسكري.

وأعرب جلالته عن تقديره للمملكة المتحدة على الدعم الذي تقدمه للأردن في مختلف المجالات، خصوصا فيما يتعلق بالتخفيف من أعباء استضافة اللاجئين.  

اللقاء تناول أيضا أخر المستجدات على القضايا الإقليمية الراهنة، وفي مقدمتها عملية السلام والأزمة السورية.

كما ركز على جهود محاربة الإرهاب، حيث جرى التأكيد على أهمية تكثيفها إقليميا ودوليا، وضمن استراتيجية شمولية، للتصدي لخطره، الذي يهدد منظومة الأمن والسلم العالميين. 

وكان جلالة الملك أعرب، خلال اللقاء، عن تعازيه لرئيسة الوزراء بالضحايا الأبرياء الذين سقطوا جراء الهجوم الإرهابي الذي وقع مؤخرا قرب البرلمان البريطاني في لندن، معربا عن استنكاره الشديد لهذا الهجوم الجبان.

بدورها، أعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن تقدير بلادها للدور المحوري الذي يلعبه الأردن، بقيادة جلالة الملك، لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وكان في استقبال رئيسة الوزراء البريطانية، رئيس الوزراء ورئيس هيئة الأركان المشتركة ومدير مكتب جلالة الملك.

وزار جلالة الملك القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، قيادة قوة رد الفعل السريع، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات وسمو الأمير فيصل بن الحسين.

واستمع جلالته والسيدة ماي إلى إيجاز عسكري قدمه قائد الوحده، حول المهام والواجبات والبرامج التدريبية التي تنفذها الوحده، ضمن برنامج التدريب والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

وجال جلالته ترافقه السيدة ماي في الوحدة، واستعرضا الآليات والأسلحة المستخدمة فيها، لتكون قوة مرنة، متكيفه ذاتياً، ذات قابلية وحركة عالية وقادرة على تنفيذ المهام التي تكلف بها في مختلف الظروف.