الأخبار

مندوباً عن الملك.. ولي العهد يرعى تخريج دورتي الدفاع الوطني والحرب

٦ حزيران ٢٠١٦

مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، رعى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، اليوم الاثنين، بحضور مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية، رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، وسمو الأمير فيصل بن الحسين، وسمو الأمير هاشم بن الحسين، حفل تخريج دورتي الدفاع الوطني 13 والحرب 22.

وقال آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، في كلمة له خلال الحفل، "إن الكلية تفخر بأن تخرج اليوم ثلة من القيادات الواعدة، بالتزامن مع الاحتفال بمئوية الثورة العربية الكبرى أردنيين وغير أردنيين، عسكريين ومدنيين، ممن تلقوا في رحاب هذا الصرح تأهيلاً علمياً وفكرياً متقدماً، ينسجم مع متطلبات العصر، ويضاهي مستويات التأهيل الاستراتيجي العالي للعديد من الجامعات والكليات الدفاعية الدولية، ليكونوا قيادات مزودة بالمعرفة المعاصرة، مسلحين بالإرادة والتصميم والطموح، ومهيئين لأداء رسالتهم الوطنية الكبرى".

وفي نهاية الحفل وزع سمو ولي العهد، الشهادات على الخريجين، كما قام آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية بتقديم وثيقة التقييم الاستراتيجي السنوي إلى سمو ولي العهد.

وحضر حفل التخريج رئيس مجلس الأعيان ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم، ومدراء الأجهزة الأمنية، وعدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ورئيس جامعة مؤتة بالإنابة، وعدد من السفراء والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة، وعدد من مدراء المؤسسات والأجهزة الحكومية وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.

وتجدر الإشارة إلى أن دورتي الدفاع رقم13 والحرب22 يشارك بها 34 دارساً من الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة.

وتمنح كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية درجة الماجستير في الإدارة والدراسات الاستراتيجية لخريجي دورة الدفاع، ودرجة الماجستير في العلوم الإدارية والعسكرية لخريجي دورة الحرب.