الأخبار

الملك يلتقي في واشنطن الوفد الإعلامي الأردني المدعو لحضور حفل جائزة تمبلتون

١٢ تشرين ثاني ٢٠١٨

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، الوفد الإعلامي الأردني المدعو لحضور حفل تسليم جلالته جائزة تمبلتون، الذي يقام في العاصمة الأمريكية واشنطن يوم غد الثلاثاء.

واستهل جلالة الملك حديثه بتقديم تعازيه لأسر وذوي الضحايا من أبناء وبنات الأردن الذين قضوا جراء السيول، التي داهمت عددا من مناطق المملكة، وقال جلالته "الله يرحم أبناءنا وبناتنا والله يصبرنا جميعا".

وأكد جلالة الملك اعتزازه وتقديره لجهود نشامى الدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وقوات الدرك والأمن العام، الذين واصلوا الليل بالنهار لإنقاذ المصابين وإخلائهم.

كما أعرب جلالته عن شكره للمواطنين الذين ساعدوا الأجهزة المختصة في عمليات الإنقاذ والإخلاء، وقال هذا التعاون مصدر فخر لنا وليس بغريب على الأردنيين.

وتطرق اللقاء إلى جائزة تمبلتون، التي يتسلمها جلالته تقديرا لجهوده في تحقيق الوئام بين الأديان، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وحماية الحريات الدينية.

وأكد جلالة الملك أن الجائزة تعكس التقدير الدولي الكبير للأردن. وقال نفخر أننا نموذج للوسطية والاعتدال والعيش المشترك، وهذه هي صورة الأردن في العالم.

واعتبر جلالة الملك أن هذه الجائزة هي تقدير لمبادرات الأردن مثل رسالة عمان، وكلمة سواء، وأسبوع الوئام العالمي بين الأديان.

وتناول اللقاء عدداً من القضايا المحلية المرتبطة بالشأن العام، ومستجدات الأوضاع على الساحة الإقليمية.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والسفيرة الأردنية في واشنطن.