الأخبار

الملك يستقبل وفدا من أعضاء اللجنة التوجيهية لقمة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال

٢٨ كانون ثاني ٢٠١٨

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأحد، وفدا من أعضاء اللجنة التوجيهية لقمة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال 2018، التي ستعقد في منطقة البحر الميت خلال الفترة من 26 إلى 27 من شهر آذار القادم.

وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير علي بن الحسين، أهمية الموضوعات التي ستناقشها القمة، والتي تركز على توفير التعليم والحماية للأطفال اللاجئين والنازحين من الاستغلال وسوء المعاملة.

وضم الوفد لورينا كاستيلو، السيدة الأولى السابقة لجمهورية بنما والسفير الخاص لبرنامج الأمم المتحدة المعني بمكافحة الإيدز في أمريكا الجنوبية، وخوسيه راموس هورتا، الرئيس السابق لجمهورية تيمور الشرقية والحائز على جائزة نوبل للسلام عام 1996، وكايلاش ساتيارثي من الهند، الناشط في مجال حقوق الطفل والحائز على جائزة نوبل للسلام عام 2014.

يشار إلى أنه تم إطلاق قمة الحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال من قبل كايلاش ساتيارثي، وتهدف إلى جمع الحائزين على جائزة نوبل وقادة العالم والناشطين الشباب لوضع خطة عمل عالمية لحماية الأطفال. واستضافت العاصمة الهندية نيودلهي القمة الأولى في شهر كانون الأول من عام 2016.

وسيناقش المشاركون في القمة القادمة التحديات التي يواجهها الأطفال أثناء الأزمات، إضافة إلى دراسة إجراءات محددة قابلة للتحقيق من أجل حمايتهم من الاستغلال والاتجار والرق وإساءة المعاملة وضمان تعليمهم.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي.